طريقة عمل ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة 

يرجى قراءة طريقة العمل هذه حول ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة بعناية قبل استخدام هذا الموقع أو التطبيق

آخر تحديث في 06/03/2019

1. ما هي ملفات تعريف الارتباط؟

ان ملفات تعريف الارتباط هي عبارة عن ملفات صغيرة تحتوي على أحرف وأرقام قد يتم وضعها على جهازك عند زيارة الموقع الالكتروني أو عند استخدام إحدى التطبيقات. نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على منصتنا من خلال استذكار تفضيلاتك. على سبيل المثال، في العديد من مواقع التجارة الإلكترونية، إذا أضفت عنصرًا إلى سلة التسوق عبر الإنترنت دون إكمال عملية الانتهاء والخروج، ففي المرة القادمة التي تزور فيها نفس الموقع الالكتروني، سيبقى بإمكانك رؤية نفس السلعة في سلة التسوق. هذا مثال على كيفية استخدام ملفات تعريف الارتباط في تذكر تفضيلاتك. بدون استخدام ملفات تعريف الارتباط، ستكون تجربتك على منصتنا أقل سهولة في الاستخدام.

لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف الارتباط، مراجعة www.allaboutcookies.org

2. لماذا نستخدم ملفات تعريف الارتباط؟

تؤدي ملفات تعريف الارتباط وظائف متنوعة بما في ذلك تسهيل التنقل وتخزين تفضيلاتك لعرض المحتوى ذي الصلة وتحسين تجربة المستخدم العامة.

اننا نستخدم ملفات تعريف الارتباط:

– لإدارة تفضيلاتك ولتعزيز ميزات معينة على منصتنا. قد يشمل ذلك جمع معلومات حول تاريخ وتوقيت زيارتك، وسجل التصفح الخاص بك ولغتك المفضلة.

– لدعم إجراءاتنا للحماية والكشف عن أية نشاطات احتيالية.

– لتحليل كيفية الوصول إلى منصتنا أو استخدامها وأداؤها. نستخدم هذه المعلومات للحفاظ على خدماتنا وتشغيلها وتحسينها باستمرار.

– لتقديم الإعلانات ذات الصلة بالنسبة لك. كما تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تنظيم الإعلانات التي تتصفحها وتقدّر فعاليتها.

3. ما هو نوع ملفات تعريف الارتباط والتقنيات الأخرى التي نستخدمها؟

تستخدم منصتنا الفئات التالية من ملفات تعريف الارتباط والتقنيات:- ملفات تعريف الارتباط الدائمة – يتم تخزين ملفات تعريف الارتباط هذه في متصفح جهازك ويتم استخدامها عندما تزور منصتنا. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط هذه في استذكار إعداداتك وتفضيلاتك، لجعل زيارتك القادمة مريحة أكثر. على سبيل المثال، ستضمن ملفات تعريف الارتباط هذه أنك لن تضطر إلى تسجيل الدخول مرة أخرى. سيتذكر أيضًا تفضيل اللغة للمستخدمين في زيارتهم القادمة.- ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالجلسات – هي ملفات تعريف الارتباط المؤقتة التي تبقى في أرشيف ملفات تعريف الارتباط في متصفحك حتى تغادر منصتنا. تساعدنا المعلومات التي نتلقاها باستخدام ملفات تعريف الارتباط هذه في تحليل أنماط حركة المرور على الموقع الالكتروني مما يمكننا من تحديد المشكلات واكتشاف المشاكل وإصلاحها وتوفير تجربة تنقل أفضل.

– ملفات تعريف ارتباط الإعلانات – تساعدنا ملفات تعريف الارتباط هذه في توفير إعلانات ملائمة لك، في قياس أداء حملة المعلنين من خلال تحليل تفاعلك مع إعلانات المعلن. على سبيل المثال، تساعدنا في تحديد عدد المرات التي نقر فيها المستخدمون على إعلان المعلن وزاروا موقع المعلن على الموقع الالكتروني. 

بالإضافة إلى ذلك، نستخدم إشارات الموقع الالكتروني التي هي عبارة عن صور رسومية صغيرة (تُعرف أيضًا باسم “علامات البيكسل” أو ” GIF نسق الرسومات المتبادلة الواضحة”) على منصتنا. يتم استخدامها مع ملفات تعريف الارتباط للتعرف على مستخدمينا وسلوكهم. قد تحتوي منصتنا على ارتباطات بمواقع أو تطبيقات تابعة لجهات ثالثة، بما في ذلك تلك الخاصة بشركائنا. يرجى الملاحظة أن مواقع الأطراف الثالثة هذه قد تستخدم ملفات تعريف الارتباط أيضًا. اننا لا نتحكم في مواقع الأطراف الثالثة هذه ولا نتحمل مسؤولية ملفات تعريف الارتباط التي قاموا بتعيينها أو الوصول إليها. إذا نقرت على احدي هذه الروابط أو التطبيقات، يرجى الملاحظة أن كل واحدة منها سيكون لها سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها. لذلك، يرجى قراءة طريقة عمل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بمواقع أو تطبيقات الإنترنت الأخرى قبل استخدامها.

4. هل لدينا ملفات تعريف الارتباط أو مكونات إضافية تابعة لطرف ثالث على منصتنا؟

قد تستخدم الأطراف الثالثة مثل شبكات الإعلان وموفري الخدمات الخارجية مثل تحليل حركة المرور على الموقع الالكتروني، ملفات تعريف الارتباط أو إشارات الويب أو حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDKs) أو تقنيات مشابهة لجمع معلومات حول زيارتك لمنصتنا. يتم استخدام المعلومات لتزويدك بإعلانات أكثر صلة على منصتنا أو في أي مكان آخر على الإنترنت. لا يمكننا التحكم في استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه التابعة للأطراف الثالثة، والتي تخضع لسياسات الخصوصية / ملفات تعريف الارتباط الخاصة بتلك الأطراف الثالثة.فيما يلي تجدون الاطراف الثالثة التي نسمح لها بتعيين ملفات تعريف الارتباط أو تقنيات أخرى على جهازك. 

شركاء التحليلات (Analytics Partners): من أجل فهم أفضل لكيفية استخدامك لمنصتنا، فإننا نعمل مع شركاء تحليل مختلفين. نسمح لشركاء التحليلات (Analytics Partners) ، مثل تحليلات (analytics)  غوغل(Google)  و فيسبوك  (Facebook) ، باستخدام ملفات تعريف الارتباط و حزمة أدوات تطوير البرمجيات (SDKs) والتقنيات الأخرى ذات الصلة. لمزيد من المعلومات حول كيفية استخدام غوغل (Google) و فيسبوك  (Facebook) لبياناتك، يرجى زيارة الموقع التالي:

https://www.google.com/policies/technologies/partner-sites/ https://www.facebook.com/about/privacy/update

الشركاء الإعلانيون: قد يستخدم شركاء الإعلان لدينا، مثل دبل كلك (DoubleClick) و Criteo و RTB House و Index Exchange و OpenX وغيرها، ملفات تعريف الارتباط المستهدفة والإعلانية لعرض الإعلانات التي يعتقد أنها على الأرجح ذات فائدة بالنسبة لك ولقياس فعالية مثل هذه الإعلانات على منصتنا. 

المكونات الإضافية للطرف الثالث:

تستخدم منصتنا أيضًا مكونات إضافية لأطراف ثالثة على شكل زر المشاركة في فيسبوك وتويتر وواتساب. بمساعدة زر المشاركة هذا، يمكنك مشاركة قوائم الإعلانات الخاصة بنا على منصة الاطراف الثالثة بشرط تسجيل الدخول إلى هذه الاطراف الثالثة. قد تتمكن هذه الاطراف الثالثة من ربط تفاعلك مع منصتنا بحسابك. لذلك، يُرجى قراءة سياسات الخصوصية للاطراف الثالثة قبل النقر على زر المشاركة.

5. ما الذي يمكنك فعله لحذف ملفات تعريف الارتباط أو تعطيلها أو حظرها؟

سيقدم متصفحك عادة معلومات حول كيفية رفض ملفات تعريف الارتباط أو حذفها أو حظرها. ستأخذك الروابط التالية إلى تلك المعلومات حول بعض المتصفحات الشائعة الاستخدام:

– غوغل كروم Google Chrome

– إنترنت إكسبلوررInternet Explorer

– موزيلا فايرفوكس  Mozilla Firefox

– سفاري Safari

– أوبرا  Opera

يمكنك إلغاء اشتراك ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث من تحليلات غوغل (Google Analytics) من خلال إعدادات إعلاناته أو من خلال https://adssettings.google.com 

يمكنك تعطيل ملفات تعريف الارتباط المستهدفة المستندة إلى الاهتمامات والتي تم تعيينها من قِبل خوادم الإعلانات المشاركة من خلال المواقع الالكترونية التالية التي يدعمها Digital Advertising Alliance:

– http://youradchoices.com

– http://www.youronlinechoices.com

– http://optout.aboutads.info 

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير إعدادات جهازك المحمول الجوال للتحكم فيما إذا كنت ترى إعلانات تستهدف الاهتمامات.

الرجاء الملاحظة: إذا اخترت حظر ملفات تعريف الارتباط التي قمنا بتعيينها على منصتنا، فقد لا تتمكن من الوصول إلى كافة خدماتنا أو جزء منها، على سبيل المثال، قد لا تتمكن من حفظ الإعدادات المخصصة مثل معلومات تسجيل الدخول.

6. تفاصيل الاتصال

للحصول على معلومات إضافية أو لممارسة حقوقك، يرجى التواصل معنا من خلال مركز المساعدة